-->
أوراقي نلتقي لنرتقي أوراقي نلتقي لنرتقي
جديد

آخر المشاركات

جديد
جديد
جاري التحميل ...
جديد

السيناريو البيداغوجي

يعتمد إدراج تكنولوجيات المعلومات والاتصال مبدأ الإدماج كمنهجية يتم الاستناد إليها ضمن عملية التعلم.
   لذلك فإن إدراج تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البرامج الرسميــة ،لا يتخذ شكل إضافة مادة جديدة لبرامج التدريس،وإنما هو أداة تمنح عملية التعلم بعدا إضافيا من شأنه أن يجعل المتعلم يبني مسار تعلّمه بصفة فعلية، ويبحث بنفسه عن المعلومة أنّى وجدت حتى يغني مكتسبا ته ويطور قدراته، ويوسع آفاقه بالدخول في علاقات تواصل متعددة و متنوعة  مع عدة مصادر و أطراف.
  ومع استعمال تكنولوجيات الإعلام
والاتصال لأغراض التعلم، أصبح من
الضروري تقنين هذا الاستعمال ،من
خلال التخطيط الممنهج ،وذلك  بوضع
 سير الحصص البيداغوجية في شكل
 سيناريو بيداغوجي،ينظم ويؤطر عملية
 إدماج الموارد الرقمية في التعليم.
  ولكن قبل ذلك كله لا بأس بالتذكير بماهية المورد الرقمي،ومستويات إدماجه،ثم معايير تقويمه ،وقد سبق  لي أن فصلت ذلك  في دليل التوظيف البيداغوجي للموارد الرقمية.
لتحميل دليل السيناريو البيداغوجي ومرفق مع نموذج

من هنا
بقلم :مصطفى شاوي

بقلم :مصطفى شاوي

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

أوراقي نلتقي لنرتقي

2016