-->
أوراقي نلتقي لنرتقي أوراقي نلتقي لنرتقي
جديد

آخر المشاركات

جديد
جديد
جاري التحميل ...
جديد

السعادة والنجاح إذا غيرنا النظرة لما حولنا



رجل إسمه " ريك فان بيك " يعمل ميكانيكي و يجد قوت يومه بصعوبة بسبب معاناته مع رب عمله المتسلط .. رزقه الله ببنت مصابة بالشلل الدماغي و ضمور عضلاتها ...
كلما دخل عليها وجدها تبكي ، فيغلق عليها الباب و يذهب إلى غرفته مهموما ، يضرب السرير بقدمه في غيظ قائلا : لماذا يا رب كل الناس تنجب أولادا و بناتا و أنا الوحيد الذي ابتليتني بالفقر و إبنة مريضة ...
ذهب إلى عمله يوما و اشتكي إلى صاحبه.
فقال له صديقه : " البنات يا صديقي من أسرار جمال الحياة فاستمتع بقربها و سوف يريك الله جمال وجودها ذات يوم "... ،
ذهب إلى بيته و دخل على ابنته المقعدة فنظرت إليه و بكت كعادتها .. حملها على ظهره فسكتت ، جرى بها في الشقة فاردا ذراعيه كأنهما جناحين فضحكت حتى شهقت من كثرة الضحك .

شعر بالسعادة لأول مرة في حياته ، حملها و جرى بها في الشارع كالمجنون ، ضحكت و ضحكت و ضحكت ..، رآه جاره فقال له إني أراك سريعا جدا في الجري ، لماذا لا تتقدم للإشتراك في سباق ترياثلون ( و هو سباق ثلاثي أشبه بالماراطون يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات و ينتهي بالجري ) فربما تحصل على الجائزة المالية فيه .
تقدم ريك للمسابقة و ذهب حاملا ابنته على كتفه ، حقق المركز الثالث ولكنه خطف الأنظار إليه بسبب ابنته ... ، تكلمت عنه الجرائد و انصرفت أنظار الناس عن صاحب المركز الأول ، تقدم في العام التالي لنفس المسابقة وحمل ابنته مرة أخرى و جرى بها ... عافر و قاوم حتى حاز على المركز الأول و فاز ب 4 مليون دولار و جائزة الأب المثالي و لقب ب " والد القرن " ..
ريك المكانيكي تحول بين يوم و ضحاه إلى وجه إعلامي معروف بمدينة سانفورد في ولاية كارولينا الشمالية و أسس شركة تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة ..
بقلم :مصطفى شاوي

بقلم :مصطفى شاوي

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

أوراقي نلتقي لنرتقي

2016