-->
أوراقي نلتقي لنرتقي أوراقي نلتقي لنرتقي
جديد

آخر المشاركات

جديد
جديد
جاري التحميل ...
جديد

7 أسباب تدمّر حاسوبك

7 أسباب تدمّر حاسوبك
جميعنا نعاني مشكلة بطئ الحاسوب بعد فترة من الاستخدام فلا نعرف سبب هذه المشكلة وحلّها ، اليكم 7 اسباب ونصائح مفيدة للحصول على جهاز ينال رضاكم ويعمل بكفاءة عالية دون كلل أو ملل :
1- انقطاع الكهرباء المتكرر
باعتقادي هذا السبب يشكّل 70% من مشاكل الاجهزة المحمولة والثابتة لأن انقطاع الكهرباء يضر بشكل كبير قطع الجهاز ويقصّر عمرها ، كما أن الضرر الاكبر يلحق بالمعالج والهارد ديسك اللذان يعتبران اهم قطعتين والاغلى من حيث السعر لذلك احرص دوماً على وجود بطارية موصولة باللابتوب او وحدة تخزين خارجية يو بي اس موصولة بالديسكتوب .
2- ترك الكوكيز والكاش لمدة طويلة دون حذف
خلال استخدامك لحاسوبك فأنت تتصفح الانترنت وتقوم بتحميل الملفات ومشاركتها ونسخ من والى الهارد ، كل ذلك يسبب تراكم الملفات العشوائية والمؤقتة في ذاكرة الرام مما يؤثر سلباً على أداء الجهاز بالكامل ويجعل المستخدمين يشتكون بطئ الاستجابة
الحل اما يدوي ويكون عن طريق فتح نافذة “تشغيل” وكتابة الاوامر التالية فيها كلّ على حدى ثم حذف جميع الملفات الموجودة بهذه المجلدات:
prefetch , recent , %temp% , dllcache , temp
وإما استخدام البرامج المخصصة لهذا الامر كبرنامج CCleaner
وستلاحظ فرق في سرعة الاداء .
3- تحميل الجهاز فوق طاقته !
لا يمكننا التفريق بين الانسان والحاسوب في موضوع الاستطاعة وقدرة التحمل فهما متماثلان تماماً فالحاسوب له حدّ معين لتحمّل ضغط العمل تختلف حسب مواصفاته فعندما تمتلك معالج اقل من عادي ورام لا تزيد عن 2 غيغا كيف تطلب منه تنصيب البرامج الضخمة كالفوتوشوب والاوتوكاد وغيرهم .. بالتأكيد ستبدأ بالتذمر والشكوى ولكن في الحقيقة يجب أن تلوم نفسك أولاً عندما أجبرته على ما لا يستطيع.
4- عدم استخدام مضاد فيروسات
الانترنت اصبح في متناول الجميع وجميعنا نعلم حجم المخاطر المنتشرة على هذه الشبكة العملاقة وعندما تفتح متصفحك لتحميل الاغاني التي تحبها والبرامج التي تلزمك وانت لا تملك مضاد فيروسات جيد ستفتح اوسع الابواب للفيروسات والبرمجيات الضارة للدخول الى ملفاتك بهدوء تام ودعنا لا نتحدث عن العواقب الخطيرة لذلك حتى لا تصاب بالاحباط .
5- مرور فترة طويلة دون القيام بصيانة للجهاز
من الضروري جداً أن تقوم بصيانة كاملة لجهازك بانتظام من فحص قطع الهاردوير الى تنظيم ملفاتك في الاقراص الصلبة وفحصها من الفيروسات وحذف الملفات المؤقتة كما ذكرت سابقاً وإن تطلّب الامر عليك بأخده الى خبير صيانة حتى يتم استدراك المشاكل الصغيرة التي قد تتحول الى كبيرة في المستقبل.
6- استخدام الحل النووي بكثرة !
قد يلجأ الكثيرون الى استخدام الحل النووي كلّما واجهو مشكلة ما والحل النووي هو عملية الفورمات التي تعيد الحاسوب الى نقطة الصفر وشبه خالي من المشاكل ولكن عملية الفورمات تؤثر سلباً مع الوقت على الهارد ديسك وتؤثر سلباً على المستخدم بعدم الراحة والاستقرار في اعماله اليومية ، حاول أن تحلّ مشاكلك بطرق سلمية واجعل الحل النووي آخر ما تفكر به.
7- استخدام نظام تشغيل معدّل أو غير مستقر
يوجد في الاسواق نسخ معدلّة من نظم التشغيل اكثر من عدد شعر رأسي ورأسك مما يجعلنا في حيرة من أمرنا .. أيّ هذه الاقراص هي الافضل؟ أعتقد أن النسخة الأصلية يمكن تمييزها بسهولة بحيث لا تحوي شعارات المحلات التجارية واسماء المبرمجين فعليك بطلب نسخة اصلية حتى تضمن عدم مواجهة مشاكل في قلب النظام نفسه فور تنصيبه.
إن كنت تملك ايضاً نصائح زودنا بها .. سأكون سعيداً بذلك ^_^
بقلم :مصطفى شاوي

بقلم :مصطفى شاوي

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

أوراقي نلتقي لنرتقي

2016