-->
أوراقي نلتقي لنرتقي أوراقي نلتقي لنرتقي
جديد

آخر المشاركات

جديد
جديد
جاري التحميل ...
جديد

عقلنا الباطن يتملئ بما نسمعه ونقرأه ونشاهده




















ويل سميث في فيلم Focus كان لصا ومحتالا داهية .
كان هدفه الاحتيال على رجل غني جدا، فبحث عن اهتماماته فوجد أنه يحب القمار،فعرض عليه أنه خلال المباراة التي ستقام خلال بضعة أيام بالمدينة ، سيرافقه ليشاهدا المباراة سويا،ويختار الرجل الغني أي رقم لأي لاعب ، فيخبره "ويل سميت" بالرقم الذي اختاره.
طبعا أحب الرجل الغني اللعبة ووافق عليها...
ويل سميث يشرح كيف كسب الرهان : وضعت للرجل الغني الرقم 5 في عدة اماكن وكررته في كل الاماكن التي يتجه إليها ويزورها (في الفندق والمصعد وعلى الباب وأطفال يحملون الرقم 5 على ملابسهم ...)
الفكرة أن ويل سميث كان يشحن عقل الملياردير الباطن بالرقم 5 لكي يجعل عقله يخزن الرقم 5 ويستعمله ويهتم به .
هذا بالضبط ما يحصل معنا في كل حياتنا ،فعقلنا الباطن يتملئ بما نسمعه ونقرأه ونشاهده ، افكارنا هي انعكاس لما هو موجود في عقلنا الباطن، لذا يجب أن يكون لدينا مرجعية لقراراتنا ولا نكون مجرد انعكاس لما حولنا،فالافكار الطارئة التي قد تبدو لنا منطقية قد تكون أمليت عليك دون أن نشعر ...

بقلم :مصطفى شاوي

بقلم :مصطفى شاوي

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

أوراقي نلتقي لنرتقي

2016